زراعة النخاع العظمي لمرضى الدم ( ثلاسيميا , لوكيميا )


قسم زراعة النخاع العظمي
وعادة ما توجد نخاع العظام في العظام الكبيرة للجسم. وظيفتها هي لإنتاج أنواع مختلفة من خلايا الدم. زرع نخاع العظم هو إجراء، حيث يتم استبدال نخاع العظم المريضة مع واحد صحي. هذا نخاع العظام صحي يمكن حصادها من المتبرع، أو من المريض نفسه. وعادة ما يتم هذا العلاج في المرضى الذين يعانون من سرطان الدم أو أي مرض آخر يؤثر على هيكل ووظيفة نخاع العظام.


في مستشفيات غلينيغلز العالمية نفهم تعقيدات هذا النوع من الإجراءات المتخصصة، ونجاحها يعتمد على نوعية الحصاد، وتقنية نقل الدم، والرعاية ما بعد الزرع للمريض لمنع المضاعفات. وبالتالي، قمنا بإنشاء مختبر للدولة من بين الفن ومرافق نقل اللازمة لتوفير أفضل خدمة في فئتها للأشخاص الذين يختارون زرع نخاع العظام.

مركز زرع نخاع العظم في مستشفيات جلينيغلز العالمية هو مركز التميز الذي خلق سجلا من العلاج الناجح مع الرعاية المتفوقة. لدينا أطباء وفنيين مدربين تدريبا جيدا وامتلاك عدة سنوات من الخبرة في هذا المجال من العمل. ونحن نهدف إلى إحداث فرق في حياتك من خلال توفير لكم مع أفضل علاج لدينا لمساعدتك على قيادة حياة صحية.

في زرع نخاع العظم (بمت) هو في الواقع هسك التي يتم زراعتها لتحل محل الخلايا التالفة أو المريضة في نخاع مع خلايا شخص طبيعي على ما يبدو. وهذا ما يسمى زرع الخلايا الجذعية المكونة للدم خيفي (هسكت). زرع نخاع العظم (بمت)، وتسمى أيضا زرع الخلايا الجذعية، هو الإجراء الذي يتم استبدال خلايا نخاع العظام المريضة أو التالفة مع صحية. يتم تنفيذ هذا الإجراء بعد المريض لديه جرعة عالية من العلاج الكيميائي أو الإشعاع. وتشمل الحالات التي تعاملت بنجاح مع بمت السرطانات، مثل سرطان الدم، سرطان الغدد الليمفاوية، الورم النخاعي المتعدد والأورام الصلبة، فضلا عن فقر الدم اللاتنسجي.

استطبابات زرع نخاع العظم
يتم التعامل مع الاضطرابات المذكورة أدناه عن طريق زرع نخاع العظم:

الثلاسيميا
ثلاسيميا هو اضطراب وراثي أو وراثي ينطوي على تكوين الهيموغلوبين غير الطبيعي. يسبب الاضطراب تدمير عدد كبير من خلايا الدم الحمراء مما يؤدي إلى فقر الدم الشديد.

مولوماس متعددة
الورم النخاعي المتعدد هو سرطان خلايا البلازما. الخلايا المسؤولة عن إنتاج الأجسام المضادة التي تساعد في مكافحة العدوى. في المايلوما المتعددة، وإطلاق سراح البروتين الزائد يسمى المناعي يسبب تلف الجهاز.

اللوكيميا
اللوكيميا هو سرطان نخاع العظام أو الدم. أنه ينطوي على إنتاج غير طبيعي من خلايا الدم، وخاصة الكريات البيض.

فقر الدم اللاتنسجي
فقر الدم اللاتنسجي هو حالة توقف فيها الجسم عن إنتاج خلايا دم جديدة.

الليمفوما
سرطان الغدد الليمفاوية هو شكل من أشكال ورم خلايا الدم حيث يتطور السرطان في الخلايا الليمفاوية (خلايا مكافحة العدوى في الجهاز المناعي).

الأمراض والعلاج
تقدم مستشفيات جلينيجلز العالمية استشارات شاملة ورعاية لجميع سرطان الدم والاضطرابات ذات الصلة. تتم عملية زرع نخاع العظام لوضع نخاع العظم المحصود من فرد صحي إلى عظام شخص مريض. عادة، يمكن علاج سرطان الدم والاضطرابات ذات الصلة مع زرع نخاع العظم. تستخدم مستشفيات جلينيجلز العالمية أحدث المرافق والمختبرات والجراحين لتقديم عمليات زرع نخاع العظام المتطورة التي تتوافق مع أفضل المعايير في العالم. وتتولى إدارة زرع نخاع العظم معالجة الأمراض التالية.

تضخم البروستاتا الحميد

اطبائنا المتخصصين في زراعة النخاع العظمي


Dr. Sunil Prabhakar Udgire
MBBS, DCH, DNB (Paediatrics), FNB (Paediatric Haemat-Oncology)
Consultant - Peadiatric Haematology

Dr. Sachin Suresh Jadhav
MBBS, MD (General Medicine), DM (Clinical Haematology), Fellow in Leukemia & BMT
Consultant - Bone Marrow Transplant & Haematology

Dr. Mahesh Rajashekaraiah
MBBS, MD (General Medicine), DM (Clinical Haematology), MRCP (UK), Fellow in BMT
Consultant - Haematology

Dr. Deenadayalan M
MBBS, DCH, DNB, FNB, Paediatric Hemato- Oncology & Stem Cell Transplantation
Senior Consultant & Clinical Lead

Dr. Julius Xavier Scott
MBBS, DCH, MD, DNB, Fellowship in Pediatric Hemato Oncology
Senior Consultant

Dr. Vimal Kumar G
MBBS, MD (Pediatrics), MRCPCH, FNB (Pediatric Hemato-Oncology)
Consultant